تسجيل الدخول

اعتقال مغربي بتهمة الجرائم الإلكترونية بلاس فيغاس

said rahim7 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
اعتقال مغربي بتهمة الجرائم الإلكترونية بلاس فيغاس

نيوبريس24

أوقف مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) مغربيًا مقيمًا بالولايات المتحدة بتهمة الابتزاز وجرائم إلكترونية.

وقد اعترف الرجل، الذي يُدعى (إ.ق)، بحيله على وسائل التواصل الاجتماعي خلال مقابلة على البودكاست.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) اعتقل المغربي (إ.ق) في منزله بمدينة لاس فيغاس.

يواجه الرجل المعروف باسم “داني” أو “Unlocked” تهمتين جنائيتين رفعهما مكتب المدعي العام في ولاية نيفادا الأمريكية لتوجيه تهديدات عبر رسالة نصية إلى ضحيتين وأفراد أسرهما، حسبما تحدد قناة فوكس نيوز.

والمتهم هو أحد المتسللين الذي كان يدير موقع الويبUnlocked4Life.com ووعد بإلغاء حظر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المحظورة لعملائه. إلا أنه هو من قام بقفل الحسابات لابتزاز آلاف الدولارات مقابل رموز الدخول الخاصة بهم.

هو عبقري كمبيوتر لكنه بعيد عن أن يكون عبقري إجرامي، كان المغربي في مرمى أنظار مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد أن تفاخر، خلال مقابلة في أحد البرامج الصوتية، بابتزاز آلاف الدولارات شهريًا من ضحاياه عن طريق اختراق حساباتهم على الشبكات. وقال آدم غراندمايسون، مضيف البودكاست “No Jumper”، لشبكة فوكس نيوز: “لم أستطع أن أصدق أنني كنت في نفس الغرفة مع شخص يمكنه فعل ذلك”.

وباعترافه الشخصي، فإن الظنين هو من قام بقفل حسابات عملائه لابتزاز آلاف الدولارات منهم مقابل الوصول إليها. كما عرض أيضًا تضخيم عدد المشاهدات أو المشتركين للمستخدمين بشكل مصطنع مقابل أجر، وجمع معلومات شخصية عن أشخاص آخرين لعملائه وحظر المستخدمين الآخرين بناءً على طلبهم.

خلال المقابلة، قال قباعة إن “أكثر من 200 شخص” يدفعون له شهريًا حتى يتمكن من الوصول إلى حساباتهم، قائلاً إنه “كسب أكثر من 600 ألف دولار”. صُدم المضيف بهذه التعليقات، وسأله عن سبب كشفه علنًا عن أنشطته الإجرامية. رد عليه “المحتال” دون أن يرف له جفن: “لا يمكنك سوى قتلي، هذا هو الحل الوحيد”.

وبعد المقابلة، عثر المحققون على سلسلة من الضحايا، بما في ذلك وكيل عقارات وأطباء أسنان ورجل أعمال وصحفي وحتى أحد الشخصيات المؤثرة. وسرعان ما أدرك مكتب التحقيقات الفيدرالي أن المشتبه به كان يذهب إلى أبعد من مجرد الابتزاز البسيط: فقد دمر ممتلكات ضحاياه، بل وهدد بإيذائهم وأحبائهم.

وبحسب صحيفة لاس فيجاس نيوز، فقد تم القبض على المشتبه به بعد أن تلقى مكتب التحقيقات الفيدرالي بلاغًا بأن الرجل قد يفر إلى المغرب ومعه المسروقات التي حصل عليها.

المصدر: وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.